عملية زراعة الشعر

زراعة الشعر للنساء في تركيا اسطنبول 2021 : اهم التقنيات المستخدمة وتكاليف العملية

مقدمة عن زراعة الشعر للنساء في تركيا اسطنبول:

يعتبر الشعر الجميل والكثيف سر جمال المرأة ، فتسعى النساء إلى الحفاظ على شعرهم بصحة جيدة وقوي ، ولكن تعاني العديد من النساء من الشعر الخفيف ، وتعد من أبرز المشكلات التي تواجهها النساء نتيجة لتساقط الشعر ، فتلجأ إلى مراكز زراعة الشعر للنساء في تركيا اسطنبول ، فقد اشارت الإحصائات إلى أن 40 من كل مائة مصابين بالصلع حول العالم هم نساء !! ، وهذه النسبة عالية ومتقاربة من نسبة الصلع عند الرجال ، وفي هذا المقال سوف نرشدك إذا كنتي مؤهلة للقيام بعملية زراعة الشعر ، وأهم الخطوات التي عليك القيام بها .

اسباب الشعر الخفيف :

الاسباب المؤدية لتساقط الشعر
اسباب الشعر الخفيف

يوجد هناك عدة اسباب تؤدي إلى تساقط الشعر ، اهمها :

  • استعمال السشوار
  • الألوان ومواد تفتيح الشعر
  • صبغات الشعر
  • المواد المستخدمة لعلاج تجاعيد الشعر
  • مواد تمليس الشعر
  • التوتر والضغط النفسي
  • تلف في بصيلات الشعر
  • تناول أغذية قليلة البروتينات
  • نقص الحديد في الدم
  • درجة الحرارة المرتفعة ، التلوث الحاد والشديد
  • خلل في الغدة الدرقية
  • مرض مزمن او عملية جراحية معقدة
  • تناول حبوب منع الحمل : الهرمونات التي تضعف الإباضة تعرض النساء لتساقط الشعر
  • العلاج الكيماوي لمرض السرطان

تشخيص تساقط الشعر للسيدات :

تشخيص تساقط الشعر للنساء في تركيا اسطنبول
تشخيص تساقط الشعر للنساء

يجب ان يتم عمل تحليل طبي لكل من يعاني من تساقط الشعر ، وتحليل هرموني للتشخيص بدقة ، حيث يتم اتخاذ القرار لإجراء عملية زراعة الشعر ، حيث يتخذ الجراح قرار البدء في استبدال الشعر حين توقف تساقط الشعر تماما وكما تم استنفاذ العقاقير لإعادة نمو الشعر او لا ، ويمكن استخدام المحاليل الطبية بعد تحديد عملية زراعة الشعر ، يحدث تساقط الشعر عند النساء بثلاثة انواع رئيسية ، هي :

  • تساقط الشعر الموضعي : يحدث تساقط الشعر الموضعي من آفة الجلد الموضعية ، مثل الثعلبة الموضعية مع اسباب وراثية ، او تساقط الشعر الناجم عن العلاج الموضعي او آثار العملية الجراحية ، ويمكن علاج هذه الحالات عن طريق زراعة الشعر .
  • تساقط الشعر عند النساء يشبه نمط الذكور : يحدث تساقط الشعر لدى بعض النساء بشكل مشابه للصلع الذكري ، ويحدث التساقط في المنطقة الأمامية من الرأس ، ويبقى الشعر قوي في جوانب الرأس ومنطقة الظهر ، وفي هذه الحالة يكون زراعة الشعر مناسب .
  • التساقط الكامل للشعر: يعتبر تساقط الشعر الكامل هو الأكثر انتشاراً بين النساء ، ويتضمن ضعف وترقق الشعر بالكامل ، وصغر في قطر وسمك ساق الشعر ، والنساء الذين يعانون من تساقط الشعر الكامل يعتبرن الأكثر ترشيح لزراعة الشعر .

كيف تتم زراعة الشعر للنساء في تركيا اسطنبول وأهم التقنيات المستخدمة :

يتم أخذ الشعر من مناطق التبرع ( منطقة الجوانب والخلف من الرأس) وزرعه في المناطق المصابة بالصلع من خلال عملية جراحية ، لكي ينمو الشعر مجدداً في المناطق المصابة بالصلع .

تتم زراعة الشعر للنساء في تركيا اسطنبول بعدة تقنيات جراحية ، ومن أشهرها تقنية الاقتطاف (FUE) ، وتقنية أقلام تشوي ، إليك شرح مفصل عن التقنيات :

زراعة الشعر للنساء في تركيا اسطنبول بتقنية الاقتطاف (FUE) :

تعتبر هذه التقنية نقلة كبيرة في زراعة الشعر التجميلية ، فكان في السابق على الجراح ان يقتطع جزء من فروة الرأس من منطقة التبرع ( المانحة ) للحصول على بصيلات الشعر الصالحة للزراعة ، والمعروفة بتقنية الشريحة او FUT لزراعة الشعر ، أما الأن اصبح الجراح يأخذ بصيلات الشعر من مؤخرة الرأس واحدة تلو الأخرى عن طريق إبر معينة وإعادة زرعها في مناطق الصلع من خلال تقنية الاقتطاف (FUE) ، مما جعل العملية أكثر أمانا ونسبة نجاحها عالية جداً ، ولا تحتاج لفترة التعافي الطويلة بعد زراعة الشعر ، أما في تقنية الشريحة تحتاج إلى فترة تعافي طويلة بسبب الجرح الكبير نسبياً من العملية ، والخياطة الجراحية ، وتتم عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف كالتالي :

  • أخذ بصيلات الشعر اللازمة والمناسبة من المناطق المانحة من فروة رأس المريضة.
  • شق للقنوات المستقبلة لهذه البصيلات بمناطق الصلع.
  • غرس بصيلات الشعر واحدة تلو الأخرى.

ويجب على الجراح مراعاة اختيار بصيلات الشعر الأنسب ، وتجنب ظهور الفراغات في مناطق التبرع ، وأيضاً يتم غرس البصيلات وفق زوايا وبأعماق دقيقة ، بحيث تسمح بتوفير البيئة الملائمة لبصيلات الشعر المزروعة ، من اجل الحصول على أفضل النتائج المذهلة والملائمة للرأس.

زراعة الشعر للنساء في تركيا اسطنبول بتقنية أقلام تشوي :

تعتبر من أحدث التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر انتشاراً حول العالم ، وتعتمد هذه التقنية على أداة متطورة تعرف بقلم تشوي ، وهذه الأداة عملت على دمج مرحلتين جراحيتين كان يتم اتباعهما في التقنيات السابقة ، والمرحلتين هما : مرحلة شق القنوات المستقبلة لبصيلات الشعر ، ومرحلة زرع بصيلات الشعر ، حيث الأن اصبحت خطوة واحدة فقط بفضل قلم تشوي ، ويتم استخدام تقنية أقلام تشوي للنساء بزراعة الشعر أكثر من باقي التقنيات ، بسبب الخصائص التجميلية التي تظهر نتائجها بسرعة ، ويمكن استخدام تقنية اقلام تشوي المتطورة في زراعة الشعر للنساء بدون الحلاقة ، وهذه الخاصية يبحث عنها الكثير من النساء.

وزمن حفظ البصيلات الإجمالي لا يزيد عن 6 ساعات تقريباً كأقصى حد ، هذا المعروف بين المتخصصين في زراعة الشعر في تركيا اسطنبول ، ولكن بفضل أقلام تشوي جعلته يستغرق وقتا أطول بكثير ، ويتم استخدام عدد منها بالتتابع في العملية لكسب الوقت ، يتم حشو أقلام تشوي ببصيلات الشعر وزراعتها بشكل مباشر بمناطق الصلع دون الحاجة لشق القنوات كما في التقنيات الخرى.

أيضاً قام الطاقم الطبي لمركز يتكين باير لزراعة الشعر في تركيا اسطنبول بتطوير أقلام تشوي ودمجو بينها وبين أسلوب ال OSL الجراحي ، ما أعطى نتائج رائعة ، واكثر أماناً وسلامة .

خطوات زراعة الشعر للنساء في تركيا اسطنبول :

خطوات زراعة الشعر للنساء
خطوات زراعة الشعر للنساء

التحضير للعملية :

يتم تشخيص المريضة من قبل الفريق الطبي على مدى فقدان الشعر وتساقطه ، والاسباب التي أدت لتساقط الشعر ، وأيضاً يتم تشخيص طبيعة الشعر وخصائصه وصفات الشعر ، وبعد ان يتم التشخيص يقوم الفريق الطبي بإطلاع المريضة على جميع التفاصيل الخاصة بحالتها ، وأهم الإجراءات والخطوات المناسبة لها ، وأيضاً يتم إطلاعها على النتائج المتوقعة من العملية .

وتعتبر هذه المرحلة من أهم مراحل عملية زراعة الشعر للنساء ، حيث يتم إطلاع المريضة على كل ما يتعلق بالعملية ، والصورة التي ستكون عليها المريضة بعد زراعة الشعر ، وتتم مناقشة الأسئلة والاستفسارات التي تطرحها المريضة في هذه الجلسة .

بعد القيام بالجلسة ومعرفة التفاصيل يجب ان يكون عند المريضة معرفة عدد البصيلات التي ستحتاجها في عملية زراعة الشعر ، والمكان الذي سيتم أخذ البصيلات منه ، حيث سيتم أخذ الصور من المناطق المانحة والمستهدفة لزرع البصيلات فيها بزوايا مختلفة ، ما يمكن المريضة المقارنة على ما اتفق عليه .

داخل غرفة العملية :

ستكون المرحلة التالية هي شق القنوات المستقبلة بأقطار واعماق محددة للمناطق المستهدفة عند استخدام تقنية الاقتطاف ، سيتم ذلك بواسطة المركز لتساعد بصيلات الشعر على توفير الغذاء والبيئة المناسبة لتنمو بصورة صحية ، وبعد ذلك يتم زرع بصيلات الشعر في المناطق المستهدفة ، مع مراعاة طبيعة مناطق الصلع والبصيلات التي تتناسب معها من حيث الخصائص المطهري لها والتشريحية ، لضمان أفضل النتائج الطبيعية.

خلاصة ما سيحدث في العملية عند استخدام تقنية الاقتطاف FUE :

  • التخدير الموضعي لمناطق التبرع التي سيتم حصد البصيلات منها
  • حصد بصيلات الشعر من مناطق التبرع بواسطة إبرة مفرغة .
  • حفظ البصيلات في سائل مخصص للبصيلات وفي درجة حرارة منخفضة.
  • شق القنوات المستقبلة للمناطق المستهدفة.
  • توزيع البصيلات وزراعتها في المناطق المستهدفة .

اما عند استخدام تقنية أقلام تشوي لزراعة الشعر للنساء فسيتم دمج مرحلتين جراحيتين في مرحلة واحدة فقط ، فسيتم شق القنوات المستقبلة في المناطق المستهدفة وزرع البصيلات في نفس الوقت بواسطة أقلام تشوي ، مما سيتم كسب الكثير من الوقت في العملية ، ويجب معرفة مدى المهارة والخبرة لدى الطبيب الجراح لزراعة الشعر للحصول على افضل النتائج والعملية ناجحة ، وعادة ما تكون كثافة بصيلات الشعر المزروعة حوالي 60 سنتيميتر من فروة الرأس.

خلاصة ما سيحدث في العملية عند استخدام تقنية أقلام تشوي :

  • التخدير الموضعي لمناطق التبرع التي سيتم حصد البصيلات منها
  • حصد بصيلات الشعر من مناطق التبرع بواسطة إبرة مفرغة .
  • حفظ البصيلات في سائل مخصص للبصيلات وفي درجة حرارة منخفضة.
  • شق القنوات المستقبلة في المناطق المستهدفة وزرع البصيلات في نفس الوقت بواسطة أقلام تشوي

ما بعد العملية :

بعد الخروج من العملية تستطعين ممارسة أنشطة حياتك طبيعية كما في السابق ، فبواسطة التقنيات الجديدة المستخدمة في زراعة الشعر للنساء في تركيا اسطنبول لا يترك أي أثر للعملية ولا جروح وندبات بعد العملية التي تحتاج لفترة التعافي الطويلة ، ولكن يجب اتباع الارشدات الطبية التي سيعطيكي اياها الطبيب المختص للحصول على أفضل النتائج المذهلة .

النتائج التي ستشاهديها بعد العملية هي النتائج النهائية التي ستكونين عليها ، ولكن في مرحلة معينة بعد ان يتم اجراء العملية ، بين فترة أسبوعين إلى 6 أشهر تقريباً بعد العملية ، سيتم تساقط الشعر المزروع وذلك وفقاً لدورة نمو شعرك ، بعد ان يتساقط شعرك سينبت الشعر الدائم وستكون النتائج مذهلة وآخذة بالإكتمال ، وتبلغ مدة اكتمال نمو الشعر بعد عملية زراعة الشعر للنساء في تركيا اسطنبول تقريباً عام .

يقوم الطبيب في أغلب الأحيان بوصف مضادات العدوى والالتهابات ، التي يتم استخدامها في الأيام الأولى بعد إجراء العملية ، وايضاً يقوم الطبيب بوصف بعض المسكنات التي ستستخدميها بعد زوال تأثير التخدير الموضعي ، واحياناً يصف الأدوية التي تساعد على النوم بهدوء .

تكلفة زراعة الشعر للنساء في تركيا اسطنبول 2020 :

تكلفة عملية زراعة الشعر للنساء
تكلفة زراعة الشعر للنساء في تركيا اسطنبول 2020

تتراوح عملية زراعة الشعر في تركيا من 1200 إلى 3000 ، وقد تتجاوز أكثر حسب حالة المريض ، ومدى الصلع .

تكلفة زراعة الشعر للنساء في تركيا اسطنبول بتقنية الاقتطاف :

تعد زراعة الشعر للنساء بتقنية الاقتطاف هي الأكثر شهرة على الإطلاق في تركيا 2020 ، والتي تعتمد على حصد بصيلات الشعر من المناطق المانحة بواسطة إبرة فارغة وزراعتها في مناطق الشعر الخفيف او مناطق الصلع بعد شق القنوات المستقبلة.

تتراوح تكلفة زراعة الشعر للنساء في تركيا اسطنبول بتقنية الاقتطاف من 1500 دولار إلى 2000 دولار ، اي ما يقارب 5500 درهم إماراتي ، 5630 ريال سعودي ، 1050 دينار اردني.

تكلفة زراعة الشعر للنساء في تركيا اسطنبول بتقنية أقلام تشوي:

زراعة الشعر بتقنية أقلام تشوي او ما تسمى بزراعة الشعر مباشرة ، حيث تتم العملية من خلال حصد بصيلات الشعر من المناطق المانحة وزرعها مباشرة في المناطق المستهدفة ، دون حفظ البصيلات وعمل شقوق القنوات المستقبلة ،وتعتبر تقنية أقلام تشوي من أحدث التقنيات افلموجودة في عالم زراعة الشعر في تركيا اسطنبول ، وترتفع تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا بتقنية أقلام تشوي بسبب قلة الأطباء الذين يتقنون هذه الطريقة ، حيث تتراوح العملية من 1800 دولار إلى 2500 دولار ، ويعتمد ذلك على حالة المريض ، اي ما يقارب 6700 ريال سعودي ، 1270 دينار اردني ، 6600 درهم إماراتي.

جدول بأسعار عملية زراعة الشعر للنساء في تركيا اسطنبول :

التقنيةنسبة توفرهااقل تكلفةأعلى تكلفة
الشريحة25%1200 دولار1800 دولار
الاقتطاف100%1500 دولار2000 دولار
أقلام تشوي30%1800 دولار2500 دولار
جدول بأسعار عملية زراعة الشعر في تركيا اسطنبول

كيفية اختيار افضل طبيب زراعة الشعر للنساء في تركيا اسطنبول ؟

زراعة الشعر للنساء في تركيا اسطنبول
كيفية اختيار افضل طبيب زراعة الشعر للنساء في تركيا اسطنبول

يجب على المريض معرفة المركز او عيادة زراعة الشعر اذا كانت موثوقة ومعتمدة ، ولديها الخبرة والكفاءة اللازمة لإجراء العملية ، لأن ذلك يؤثر بنسبة كبيرة على نجاح العملية والحصول على أفضل النتائج .

إليك أهم الخطوات التي يجب اتباعها لإختيار افضل طبيب لزراعة الشعر :

  • محاولة الوصول لأحد المرضى السابقين الذين قامو بعملية زراعة الشعر في العيادة التي تنوين الذهاب إليها ، ومعرفة مستوى الجودة والكفاءة التي يتمتع بها .
  • معرفة اسم الطبيب الذي سيقوم بزراعة الشعر لك والاستفسار عنه ، والتواصل مع وزارة الصحة التركية في اسطنبول للتأكد من إن كان الطبيب في قائمة المعتمدين.
  • يفضل ان يكون الطبيب ذو خبرة طويلة فيمجال زراعة الشعر ، للحصول على افضل النتائج ، وحل المشكلات التي يمكن ان تحدث اثناء العملية .
  • يجب ان يتصف المركز بالتعقيم والنظافة كشرط اساسي ، لتجنب العدوى والامراض الاخرى التي قد تصيب المريض .
  • يفضل ان يكون الطبيب حاصل على البورد الأمريكي او الكندي ، او حاصل على عضوية ISHRS وهي المنظمة الدولية لأطباء زراعة الشعر.

الأسئلة المتداولة والشائعة :

هل زراعة الشعر للنساء في تركيا علاج مثالي لحالتي ؟

تعاني العديد من النساء من الأمراض المزمنة ، او تلجأ لتناول أدوية معينة بشكل منتظم ، هؤلاء لا يمكن إجراء عملية زراعة الشعر بشكل مباشر ، حيث يجب اتخاذ جميع الإجراءات الإحتياطية اللازمة لضمان سلامة المريض وإبعاد أي خطر عنه .

هل يمكن لزراعة الشعر في تركيا علاج تساقط الشعر بعد انقطاع الطمث ؟

اذا كان الشعر في المناطق المانحة صحي ، فسوف يكون هناك الفرصة الكبيرة لعلاج تساقط الشعر بعد انقطاع الطمث ، وذلك بعد التقييم الشامل من قبل جراح زراعة الشعر وإعطائك إجابة أكثر دقة حول الموضوع .

متى أرى نتائج العملية الكاملة بعد العملية ؟

يمكنك رؤية النتيجة النهائية لزراعة الشعر بعد تقريباً عام من إجراء عملية تساقط الشعر في تركيا.

هل يمكن الحصول على الشعر من شخص اخر ؟

إنها فكرة غير جيدة على الإطلاق لنقل بصيلات الشعر من شخص لاخر ، فيجب ان تكون بصيلات الشعر من المناطق المانحة للشخص نفسه ، فعند نقل بصيلات الشعر من شخص لاخر سيقوم الجسم بمقاومة هذه الطعوم على أنها جسم غريب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى